خطة مذاكرة الايلتس في ٧ ايام
دليلك للمذاكرة

عبدالرحمن حجازي

اذا باقي على اختبارك وقت مرة قليل زي مدة اسبوع لازم تستغل كل ثانية في وقتك صح عشان تحقق اعلى استفادة ممكنة وتستعد للاختبار بشكل رهيب.. اذا قررت تبدأ مذاكرة بشكل عشوائي راح تعاني من التوتر والتشتت بسبب ضيق الوقت.. عشان كدا جدا مهم انه تكون ماشي على خطة محددة عارف فين وصلت وايش باقي ليك بالظبط راح تساعدك تنظم وقت وما تشتت.. وعشان كدا حبيت اساعدك تعرف كيف تقسم خطة مذاكرتك حسب وقتك..

راح تخصص في هذا الاسبوع يوم لكل قسم.. وهذا الجدول راح يوضح لك كيف راح يكون الثيم حق كل يوم بشكل جدا مرتب واضح.. بحيث تكون ماشي بالترتيب ويمديك تذاكر التكنيكات وتتدرب على الاختبارات التجريبية..

هذي اهم الروابط اللي راح تحتاجها للمذاكرة ..
١- البرامج الصوتية
٢- القصص والروايات
٣- تكنيكات قسم الاستماع
٤- تكنيكات قسم القراءة
٥- تكنيكات تاسك ١
٦- تكنيكات تاسك ٢
٧- التدرب على الاختبارات التجريبية

ملاحظة:
عدد ساعات المذاكرة يمديك تحددها حسب الساعات اللي تناسبك.. بمعنى انه المهام اليومية يمديك تسويها في ٦ الى ٨ ساعات أو أقل.. وإذا كانت ساعات مذاكرتك اللي يمديك تعطيها يوميا أقل من ٣ ساعات راح تستبعد وقت التطوير (لكن طبعا ما أنصح) الحد الأدنى لتطبيق هذي الخطة هو ٣ ساعات أما إذا كانت أقل ابدأ بالاستبعاد وحاول عوض هذي الاشياء اللي تم استبعادها في وقت ثاني زي الويكاند..

إذا استفدت شارك هذا المقال 💛 

وإذا عندك اي سؤال ارسلي في تويتر من هنا

دروس ثانية حتفيدك:

خطة مذاكرة الايلتس في ٣ شهور

خطة مذاكرة الايلتس في ٣ شهور

من أهم أسباب استمرارك في المذاكرة وعدم تشتتك انه تكون ماشي على خطة محددة عارف فين وصلت وايش باقي ليك بالظبط.. وعشان كدا حبيت اساعدك تعرف كيف تقسم خطة مذاكرتك حسب وقتك.. إذا قررت يكون اختبارك بعد ٣...

خطة مذاكرة الايلتس في شهر

خطة مذاكرة الايلتس في شهر

من أهم أسباب استمرارك في المذاكرة وعدم تشتتك انه تكون ماشي على خطة محددة عارف فين وصلت وايش باقي ليك بالظبط.. وعشان كدا حبيت اساعدك تعرف كيف تقسم خطة مذاكرتك حسب وقتك.. إذا قررت يكون اختبارك بعد شهر...

0 تعليق