خطة طوارئ لمذاكرة الايلتس في يومين
دليلك للمذاكرة

عبدالرحمن حجازي

أحيانا يصير إنه لأي سبب نتفاجأ إنه مطلوب مننا اختبار معين في وقت قريب! زي مثلا التقديم على وظيفة كنت تبغاها او منحة او مسابقة وما الى ذلك.. وهذا “الوقت” قد يكون يـــومـــيـــن!!

عندك بس يومين تذاكر الايلتس وتغطي كل الأقسام وتستعد وتروح على الاختبار وانت جاهز قد ما تقدر.. وهنا دور الخطة اللي اسميها خطة الإنقاذ بحيث انك تذاكر الايلتس وتغطي كل الأقسام بس في يومين.

أول شي لازم تعرفه انه الايلتس يعتمد على حاجتين أساسيتين:

  • تعلم التكنيكات
  • التدرب على التطبيق

يعني مو كفاية انه بس تتعلم التكنيكات وتروح على الاختبار.. العكس! كأنك ما سويت شيء.. لازم بعد ما تعرف التكنيكات تتدرب عليها وتطبق عليها بنفسك وهذا اللي راح تركز عليه في هذولا اليومين اللي تستعد فيهم لاختبار الايلتس.

وعشان يمديك تستعد بأفضل ما يمكن في أقل وقت مفروض يكون الحد الأدني لمذاكرتك باليوم الواحد هو 6 ساعات يعني  12 ساعة باليومين. ودحين نروح بتفصيل على كيف تذاكر بهذي الـ 12 ساعة.

أولا: إذا انت أبداً ما عندك خلفية عن اختبار الايلتس وأول مرة تسمع عنه أنصحك بساعة واحدة تاخذ فيها نبذة عن الاختبار، ايش طريقته؟ ايش أقسامه؟ والمعلومات المهمة عنه لكن إذا عندك خلفية، اسحب على الخطوة هذي وابدأ مباشرة في تنفيذ الخطة واستغل كل دقيقة عشان توصل لأفضل نتيجة..

ثانياً: دحين عندك 4 أقسام راح تخصص لكل قسم ساعتين.. وهذي الخطة راح توضح لك اكثر كيف راح تقسك وقتك في هذي اليومين..

هذي اهم الروابط اللي راح تحتاجها للمذاكرة ..
١- البرامج الصوتية
٢- القصص والروايات
٣- تكنيكات قسم الاستماع
٤- تكنيكات قسم القراءة
٥- تكنيكات تاسك ١
٦- تكنيكات تاسك ٢
٧- التدرب على الاختبارات التجريبية

ملاحظة:
عدد ساعات المذاكرة يمديك تحددها حسب الساعات اللي تناسبك.. بمعنى انه المهام اليومية يمديك تسويها في ٦ الى ٨ ساعات أو أقل.. وإذا كانت ساعات مذاكرتك اللي يمديك تعطيها يوميا أقل من ٣ ساعات راح تستبعد وقت التطوير (لكن طبعا ما أنصح) الحد الأدنى لتطبيق هذي الخطة هو ٣ ساعات أما إذا كانت أقل ابدأ بالاستبعاد وحاول عوض هذي الاشياء اللي تم استبعادها في وقت ثاني زي الويكاند..

إذا استفدت شارك هذا المقال 💛 

وإذا عندك اي سؤال ارسلي في تويتر من هنا

دروس ثانية حتفيدك:

خطة مذاكرة الايلتس في ٧ ايام

خطة مذاكرة الايلتس في ٧ ايام

اذا باقي على اختبارك وقت مرة قليل زي مدة اسبوع لازم تستغل كل ثانية في وقتك صح عشان تحقق اعلى استفادة ممكنة وتستعد للاختبار بشكل رهيب.. اذا قررت تبدأ مذاكرة بشكل عشوائي راح تعاني من التوتر والتشتت...

خطة مذاكرة الايلتس في ٣ شهور

خطة مذاكرة الايلتس في ٣ شهور

من أهم أسباب استمرارك في المذاكرة وعدم تشتتك انه تكون ماشي على خطة محددة عارف فين وصلت وايش باقي ليك بالظبط.. وعشان كدا حبيت اساعدك تعرف كيف تقسم خطة مذاكرتك حسب وقتك.. إذا قررت يكون اختبارك بعد ٣...

خطة مذاكرة الايلتس في شهر

خطة مذاكرة الايلتس في شهر

من أهم أسباب استمرارك في المذاكرة وعدم تشتتك انه تكون ماشي على خطة محددة عارف فين وصلت وايش باقي ليك بالظبط.. وعشان كدا حبيت اساعدك تعرف كيف تقسم خطة مذاكرتك حسب وقتك.. إذا قررت يكون اختبارك بعد شهر...

0 تعليق