أسئلة الخرائط في قسم الاستماع باختبار الايلتس
قسم الاستماع

عبدالرحمن حجازي

أسئلة الخرائط في الإستماع عبارة عن مقطع صوتي يوصف تفاصيل مكان ما أو طريقة الوصول لمكان معين.. دائما تجي الخرائط في القسم الثاني. ويكون عبارة عن فراغات على رسمة وانت عليك تكمل هذي الفراغات من خلال استماعك للوصف في الشريط..

شكل الاختبار:

هذا النوع من الأسئلة ما يجي في كل اختبار.. لكن يتكرر بنسبة ٥٠٪ تقريبا في اختبارات الايلتس .. ومعظمكم يواجه صعوبة مع هذا السؤال وممكن تضيع عليك درجات على الفاضي.. خليني أوضح لك ايش سبب الصعوبة وأقولك ايش الحل.

📌 ليش صعب؟

الفكرة  أنه الكلمات المستخدمة في وصف الأماكن والاتجاهات على الخريطة ما هي مألوفة بالنسبة ليك يعني مو من الطبيعي انه تكون سامعها كثير ومتعود عليها أو ما هي من ضمن الكلمات المستخدمة بشكل شائع وبالتالي ما تميزها بسهولة وتتلخبط وأنت تتابع الشريط.

💡 ايش الحل؟

الحل بسيط .. كل اللي عليك تسويه انه تكون عارف كلمات وصف الأماكن والاتجاهات ومتعود عليها وعشان أساعدك أكثر جمعت ليك أهم الكلمات اللي راح تسمعها في هذا القسم.. 

أما عن طريقة الحل.. أسئلة الخرائط دائما  تبدأ من نقطة معينة وهذي النقطة هي أهم جزء في الشريط كله لأنه إذا ركزت معاها وتابعتها ومشيت مع الوصف بالضبط راح تنتهي ٨٠٪ من صعوبة هذا السؤال.. وفي اليوتيوب شرحت فيه بمثال عملي خطوة بخطوة طريقة حل أسئلة الخرائط.

إذا استفدت شارك هذا المقال 💛 

وإذا عندك اي سؤال ارسلي في تويتر من هنا

دروس ثانية حتفيدك:

0 تعليق