تكنيكات قسم المحادثة في اختبار المحادثة
قسم المحادثة

عبدالرحمن حجازي

قسم المحادثة من الاقسام الخفيفة في اختبار الايلتس ١٥ دقيقة فقط وتكون خلصت الاختبار.. وفي السطور الجاية راح تعرف تكنيكة لكل قسم من أقسام الاختبار حتخلي درجة قسم المحادثة في جيبك.

📖 الأسئلة المتوقعة

القسم الثاني في اختبار المحادثة المختبر يكون عنده كتيب لأسئلة هذا القسم ويفتح الكتيب على أي سؤال بشكل عشوائي وتجاوبه.. مع دراستي بشكل متعمق لأنماط اختبار الايلتس عرفت انه هذا الكتيب يكون موحد يستخدمه كل المختبرين حول العالم ويتغير كل ٤ شهور، والمفاجأة انه دحين ملف الاسئلة المتوقعة المتوقعة بين يديك واحدثه كل ٤ شهور بالنسخة الجديدة.. اضغط هنا لتحميل الملف وهجم عليه وراح تضمن درجة المحادثة.

🐎 تكنيكة روم

اتفقنا في المقال السابق دليلك لقسم المحادثة في اختبار الايلتس أنه ما ينفع تجاوب اسئلة القسم الاول بـ yes or no فقط لكن لازم تجاوب كل سؤال في خلال ١٠ الى ١٥ ثانية..

وهنا يجي السؤال كيف تطول اجابتك؟

الحل في تكنيكة روم اللي تساعدك تجاوب هذي الأسئلة بهيكلة قوية وفي الوقت المحدد عن طريق ٣ خطوات

  • (ر): ابدأ الاجابة بذكر رأيك الشخصي في السؤال.
  • (و): وضح إجابتك أكثر بجملة الى جملتين.
  • (م): اذكر مثال يدعم رأيك.

🦖 تكنيكة الأزمنة الثلاثة

ايش اهم شيء تحتاج تراعيه في الاختبار؟

تحتاج تراعي معايير التقييم لانه هذا الاساس اللي تحسب درجتك على أساسه، معيار الكلمات راح يمديك تتغلب عليه من خلال معرفتك لأهم كلمات قسم المحادثة ومعيار الجرامر راح يمديك تختمه من خلال تكنيكة الأزمنة الثلاثة اللي هي باختصار راح تخليك تنوع في استخدام الأزمنة.. 

راح تعتمد هذي التكنيكة بشكل أساسي في سؤال القسم الثاني.. اقرأ السؤال كويس وابدأ خطط ورتب افكارك انه تجاوب على هذا السؤال بأنه تبدأ إجابتك بثلاث جمل في الماضي وبعدها تكمل بثلاث جمل في زمن المضارع وتختم اجابتك بجملتين أو ثلاث جمل في المستقبل.

بهذي الطريقة راح تتكلم الوقت المطلوب منك وبسبب التركيز على الاجابة في زمن واحد راح يكون سهل تجاوب السؤال بطلاقة وبأفكار متنوعة وبدون تشتت.

🗣 طريقة التدرب

كل هذي التكنيكات السابقة ما راح تساعدك بدون تدرب واستعداد قوي للاختبار، لازم تخصص وقت للتدرب على المحادثة مثل التدرب على باقي أقسام الاختبار وهنا يجي سؤال كيف راح اتدرب؟

الإجابة تدرب مع نفسك! إذا استمريت في التدرب على الاسئلة المتوقعة للمحادثة وطبقت هذي التكنيكات راح تكون مستعد بقوة لاختبارك.. في البداية طبيعي راح تحس الموضوع شوي غريب لكن مع الاستمرارية راح تتعود وتستفيد بشكل رهيب.

انت مدرس نفسك ما يحتاج تأجل بدايتك وتدربك عشان ما عندك مدرس يسمع اجابتك ويقيمك.. انت شوف السؤال بنقسم وسجل اجابتك بالجوال وبعدها ارجع اسمع التسجيل مرة ثانية وفكر كيف ممكن تصير هذي المحادثة أفضل، وبناء على الأخطاء اللي توقعتها ارجع جاوب مرة ثانية وهكذا.

من جد الموضوع ما راح يأخذ منك اكثر من ١٠ دقائق يوميا لكن راح تشوف تأثير رهيب على مستواك.. ابدأ سويها بشكل منتظم ولا تضيع على نفسك درجات على الفاضي.

إذا استفدت شارك هذا المقال 💛 

وإذا عندك اي سؤال ارسلي في تويتر من هنا

دروس ثانية حتفيدك:

الاسئلة المتوقعة للمحادثة

الاسئلة المتوقعة للمحادثة

القسم الثاني في اختبار المحادثة المختبر يكون عنده كتيب لأسئلة هذا القسم ويفتح الكتيب على أي سؤال بشكل عشوائي وتجاوبه.. مع دراستي بشكل متعمق لأنماط اختبار الايلتس عرفت انه هذا الكتيب يكون موحد...

الأسئلة المتوقعة في الـ Things

الأسئلة المتوقعة هي باختصار تضمن لك قسم المحادثة بالكامل لانه حتكون عارف ايش الأسئلة اللي راح المختبر راح يسألك عنها.. يمديك تحصلها من هنا ويتم تحديثها كل ٤ شهور بالنسخة الجديدة من الأسئلة. السؤال...

0 تعليق