الاسئلة المتوقعة للمحادثة
قسم المحادثة

عبدالرحمن حجازي

القسم الثاني في اختبار المحادثة المختبر يكون عنده كتيب لأسئلة هذا القسم ويفتح الكتيب على أي سؤال بشكل عشوائي وتجاوبه.. مع دراستي بشكل متعمق لأنماط اختبار الايلتس عرفت انه هذا الكتيب يكون موحد يستخدمه كل المختبرين حول العالم 🌍 ويتغير كل ٤ شهور،

والمفاجأة انه دحين ملف الاسئلة المتوقعة المتوقعة بين يديك حرفيا ربع درجة اختبار المحادثة في جيبك.

الأسئلة هذي توقعاتي انا شخصيا للاختبار بناء على تجاربي ودراستي لأنماط اختبارات الايلتس من سنوات وتجمع تجارب الطلاب في الايلتس.. هذا الملف شغال على تحديثه بشكل دوري.. هذا مهو شيء رسمي.. ففيه احتمال انه السؤال يطلع برة الملف. لكن انا بوعدك انه بحاول أفضل ما عندي وبسوي تحديثات كل فترة على الملف.. 

ومرة ثانية الملف جدددا قوي.. راح يحل معاك هرجة قسم المحادثة بالكامل. فيااااريت أنك تبدأ تتدرب على الملف كلله قبل ما تدخل الاختبار. كل اللي عليك تسوي هي هذي الخطوات 👇🏻:

  1. اقرأ السؤال الأساسي
  2. حدد مؤقت من الجوال لمدة دقيقة، وجمع أفكارك (يمديك تستخدم ورقة)
  3. ابدأ أتكلم وسجل صوتك. لا تشوف الوقت وأنت بتتكلم
  4. بدون ما تشوف الوقت، خلي هدفك أنك تتكلم بشكل متواصل لمدة دقيقة ونص (لأنه أقل شيء عليك تتكلم دقيقة، وأكثر وقت متاح هو دقيقتين)
  5. لما تحس أنك خلصت، شوف الوقت وأسمع التسجيل مرة ثانية.
  6. حاول تكتشف أخطائك بنفسك، وفكر كيف يمديك تحسن المحادثة المرة الجاية.
  7. اقرأ أسئلة الجزء الثالث وجاوب عليها. أستخدم مؤقت عشان يساعدك تجاوب في الوقت الصحيح (إجابتك المفروض تكون من ٣٠ إلى ٥٠ ثانية)
  8. استمر استمر استمر، وصدقني بتلاقي نتايج حقيقة وراح تبدع حرفيا في الاختبار.

الملف بالكامل يمديك تشوفه وتحمله من هنا

دروس ثانية حتفيدك:

الأسئلة المتوقعة في الـ Things

الأسئلة المتوقعة هي باختصار تضمن لك قسم المحادثة بالكامل لانه حتكون عارف ايش الأسئلة اللي راح المختبر راح يسألك عنها.. يمديك تحصلها من هنا ويتم تحديثها كل ٤ شهور بالنسخة الجديدة من الأسئلة. السؤال...

0 تعليق